أكد بينغ سونغ، رئيس قسم التسويق وحلول المبيعات في مجموعة أعمال (هواوي كارير) على التزام الشركة بدعم التحول إلى الحوسبة السحابية من خلال تعزيز قيمة الشبكات وابتكار الخدمات وتحسين العمليات من أجل إطلاق إمكانات الاتصال.
واعتبر بينغ سونغ خلال حديثه في قمة التحول إلى الحوسبة السحابية في شركات الاتصالات والتي عُقدت على هامش أسبوع هواوي للابتكار، أن هناك ثلاثة مجالات يجب على المشغلين التركيز عليها وتشمل:
أولاً، لتعزيز قيمة الشبكات يجب على المشغلين تعزيز التكامل بين الشبكات ومنصات الحوسبة السحابية وتحسين قيمة الشبكة في أسواق الخدمات المخصصة للشركات بما يعود بالنفع على العملاء.
ثانياً، لتعزيز الابتكار الرقمي يجب على المشغلين توفير المنصات السحابية لابتكار الخدمات الرقمية التي تسهم في إطلاق الخدمات الجديدة. وستسهم المنصات السحابية المشتركة والتي تربط بين خدمات الاتصالات والخدمات الرقمية في دفع عجلة الابتكار وجذب المزيد من العملاء.
ثالثاً، لتعزيز عمليات الاتصالات يجب على المشغلين اعتماد الحلول السحابية المتكاملة والمخصصة لتنمية أعمال شركات الاتصالات بشكل مستدام. ويتطلب التحول إلى الاتصالات السحابية توفير المنصات السحابية الموزعة والتي يمكنها تلبية متطلبات أمان البيانات وإدارتها في خدمات الاتصالات التي تلبي احتياجات العملاء.
جاء ذلك خلال حديث سونغ، عن خطط الشركة لتحويل مشغلي الاتصالات إلى الاعتماد على الحوسبة السحابية في قمة التحول إلى الحوسبة السحابية في شركات الاتصالات والتي عُقدت على هامش أسبوع هواوي للابتكار.
يُذكر أن أسبوع هواوي للابتكار (Win-Win) يُعقد في الفترة بين 18 و21 يوليو في شينزن بالصين بمشاركة مشغلي الاتصالات وخبراء التكنولوجيا وقادة الرأي من جميع أنحاء العالم.
ويناقش المؤتمر العديد من المواضيع مثل تقنية 5.5G والتنمية النظيفة والتحول الرقمي وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتحقيق الازدهار المشترك.