صدرت مؤخرا، الطبعة الثانية من مؤلف “المغرب بيزنس أنتيليجنس ( MBI 2022 ) ” حول موضوع “المسؤولية المجتمعية للمقاولات تحت اختبار جائحة كوفيد-19، في سياق الخروج من الأزمة “، ويقتفي الإصدار الجديد، الذي أصدرته مجموعة (ماروك سوار)، المسؤولية المجتمعية للمقاولات، التي أضحت أكثر من أي وقت مضى في صلب السياسات العمومية وفي ممارسات الشركات متعددة الجنسيات والمحلية، ولكن أيضا رافعة للنمو المستدام في عالم جد متقلب، وفقا لمصممي هذا المفهوم.
وأكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، في مقدمة هذا المؤلف، أن “المغرب بيزنس انتيليجنس 2022″، ” تجد كامل أهميتها، في هذا السياق الخاص للانتعاش الاقتصادي، من خلال تسليط الضوء على تحديات جائحة كورونا “.
وأضاف أن ” هذا المؤلف يعرض المبادئ الأساسية للمسؤولية المجتمعية للمقاولات، ويؤكد على أهمية المساهمة المنتظرة من المقاولات ويعطي الكلمة للفاعلين الرئيسيين في المسؤولية المجتمعية للمقاولات في المغرب “، وأوضح أن المسؤولية المجتمعية للمقاولات، التي تعرف نفسها على أنها تطبيق للتنمية المستدامة على مستوى المقاولة، تقوم على ثلاث ركائز: الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية.