أطلقت شركة ڤيزا المسجلة في بورصة نيويورك والشريك الرسمي لخدمات الدفع للاتحاد الدولي لكرة القدم نسخة عالمية جديدة من لعبة (فايننشال سوكير) تجمع بين الترفيه والتثقيف المالي.
ويمكن للاعبين اختيار البلد المفضل لديهم والمنافسة على الفوز بالكأس من خلال الإجابة بشكل صحيح على الأسئلة المعدّة خصيصاً لمساعدة اللاعبين على اتخاذ قرارات ذكية ومدروسة لإدارة أموالهم.
وتعزيزاً لالتزامها بتعزيز جودة الحياة بالاستفادة من تأثير الرياضة والقاعدة الجماهيرية العالمية الكبيرة لكأس العالم فيفا قطر 2022، تتعاون فيزا مع العملاء والمنظمات غير الربحية لإتاحة الإصدار الجديد من لعبة (فايننشال سوكير) لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.
كما تعتزم ڤيزا وشركاؤها استضافة فعاليات وسلاسل تعليمية وترويجية للعبة في أكثر من 100 سوق حول العالم في الفترة التي تسبق البطولة وتليها.
ومن الميزات الجديدة للعبة (فايننشال سوكير) حسب بلاغ للشركة فإنها تتحدى التثقيفية المجانية للاعبين في الإجابة على أسئلة تتعلق بإدارة الأموال على مستويات مختلفة من الصعوبة، ومع كل إجابة صحيحة يتقدمون في أرض الملعب ليحصلوا على فرصة لتسجيل هدف.
وتشمل الميزات الجديدة، فرق وبطولات رجالية ونسائية، حيث يمكن للاعبين الاختيار بين فرق الرجال والسيدات لتمثيل أي بلد في البطولات العالمية، بما في ذلك بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وكأس العالم للسيدات فيفا أستراليا ونيوزيلندا 2023.
وستشمل اللعبة للمرة الأولى نمطاً ثانياً لأصحاب المشاريع الصغيرة يتضمن أسئلة حول بدء الأعمال وإدارتها، وشؤون الميزانية، وجوانب أخرى عديدة.
ووتتيح اللعبة إمكانية اللعب في أي مكان، بالإضافة إلى توافر اللعبة على موقع (financialsoccer.com)، كما يمكن للاعبين تنزيلها مجاناً عبر متجر تطبيقات الهواتف المتحركة التي تعمل بنظامي (iOS) و (أندرويد)، والاستمتاع باللعب عبر أجهزتهم المحمولة واللوحية.
و تتوافر اللعبة حالياً باللغات متعددة منها الإنجليزية والإسبانية والعربية، مع إتاحتها بلغات أخرى قريباً بما فيها الصينية، واليابانية، والكورية، والفرنسية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، والبرتغالية.