أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) عن تحقيقها أعلى إيرادات ربع سنوية في تاريخها، خلال الربع الثاني من العام الجاري، الأمر الذي يعكس التطور الكبير الذي شهدته مبيعات الأجهزة المنزلية في العديد من الجهات والدول، بالإضافة إلى النمو الملحوظ في مبيعات قطع غيار السيارات، خاصة في ظل تعافي صناعة السيارات عالميا خلال الفترة القليلة الماضية.
وأعلنت إل جي عن تحقيقها إيرادات بلغت 19.5 تريليون وون كوري، خلال الربع الثاني من عام 2022، بزيادة تزيد على 15 في المائة، مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي.
وأوضحت الشركة أن الأرباح التشغيلية قد بلغت خلال للربع الثاني 792.2 مليار وون كوري، بتراجع بلغ حوالي 12 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نظرا للتحديات المختلفة التي يواجها الموزعون وسلاسل التوريد، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الخدمات اللوجستية.
وبخصوص اللأجهزة المنزلية وحلول الهواء فقد تم تحقيق إيرادات بلغت 8.07 تريليون وون كوري خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها المبيعات الربع السنوية لإحدى شركات إل جي 8 تريليون وون كوري. بلغ الربح التشغيلي 432.2 مليار وون كوري، حيث زادت الإيرادات بنسبة 18 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع ملحوظ في مبيعات الأجهزة عالية الجودة بالإضافة إلى بعض الفئات الجديدة مثل منتجات النظافة، التي تستخدم تقنية البخار، في العديد من المناطق والدول الرئيسية مثل أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.
وأعلنت شركة إل جي للترفيه المنزلي عن تسجيلها عائدات بلغت 3.46 تريليون وون كوري خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع تسجيل خسائر تشغيلية بلغت 18.9 مليار وون كوري. وتعكش هذا الأرقام زيادة الاستثمارات التسويقية التي بذلتها الشركة للاستجابة للتغيرات المتسارعة في هذا المجال.
أما عن مكونات المركبات فقد تم تحقيق إيرادات بلغت 2.03 تريليون وون كوري، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة قدرها 19 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصبح هذه هي المرة الأولى التي تحقق فها الشركة أرباحا.
ومن جانبها أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس لحلول الأعمال عن تسجيل عائدات بلغت 1.54 تريليون وون كوري بالإضافة إلى أرباح تشغيلية بلغت 14.3 مليار وون كوري، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة قدرها 19 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتأتي الزيادة في الإيرادات مدفوعة بالتوسع الذي قامت به الشركة في المعاملات بين المؤسسات التجارية.